أنت هو المصدر

هذه ترجمة لمحاضرة ملهمة للمعلم الروحي بنتينيو مسارو تلخص كل شيء عن الرحلة الروحية وتأخذك مباشرة نحو الهدف، وهو تذكّر أنك لست مجرد شخص منفصل جاء ليعيش حياة تافهة مطاردا رغباته الزائفة التي لا تنتهي، ولست هنا للبحث عن القيمة والآمان في الأشياء الخارجية وتغذية شعورك بالنقص الذي لا يمكن إشباعه… بل أنت المصدر بعينه وجئت إلى لعبة الحياة لكي تلعب وتمرح وتستمتع باللحظة وتعبّر عن ذاتك بأصالة وشغف وتكون متاحا للعطاء و لخدمة الآخرين.

أدخل الى هذا الفضاء وراء العقل، كما لو كانت حياتك تعتمد على ذلك.
أحيانًا يقول الناس أنني لا أستطيع التوقف عن التفكير ولكن ماذا لو كانت حياتك تعتمد على ذلك؟ ماذا لو أردت حقًا التوقف عن التفكير وأن تكون واضحًا تمامًا وحاضرا لمدة 10 ثوانٍ أو ستموت. حيث لا يُسمح بأي فكرة، يتم تجاهل كل الأشياء وكل الأراء. هناك فقط “أنا موجود”. لا يوجد سوى الحضور نفسه.

 

إذا كان عليك ذلك، هل يمكنك أن تدرك ذلك الحس العميق للألوهية بداخلك؟ هناك إحساس ب “أنا” مشرق تمامًا قبل إجراء أي تعديلات، قبل أي تغييرات، قبل أي اقتراحات أو افتراضات يضعها الفكر… هل يمكنك أن ترتاح تمامًا في “أنا”، إذا كان عليك ذلك؟ هل يمكنك كسر استمرارية العقل، لبضع ثوان فقط؟ إذا كان عليك فعلاً فعل ذلك، فهذا يعني أنه يمكنك ذلك. هذا ينطبق على أي شيء، إذا كان عليك القيام به، فهذا يعني أنه يمكنك القيام به.

 

ثم تدرب على ذلك لبضع ثوانٍ بشكل مكثّف، عدة مرات في اليوم. أكسر عادة الاستمرارية، عادة الخطية، عادة العقل، عادة الوصف… من أنت من دون أن تصف شيئاً؟ وإذا لم تكن مرتاحًا لذلك، فكيف يمكنك أن تشعر بالراحة مع أي شيء آخر؟ 

 لا يمكننا أن نكون مرتاحين مع ذواتنا كما هي، بدون أي تعديل أو إضافة أو ترشيح أو استنتاج أو وصف يقوم به العقل، وبالطبع سنكون قلقين أيضًا عندما نستخدم العقل. كذلك عندما ننخرط في الأفعال ونبحث عن التجارب لأننا تعلمنا الهروب من طبيعتنا الحقيقية!  لم نطوّر القدرة الكافية لنكون نحن من دون إضافات، ولا افتراضات، فقط كينونة خالية من المعنى.

والتي هي البوابة لشيء واسع ولا نهاية له، هذا هو اتصالك المباشر بالمصدر، الموجود هنا، هو “أنا” من حيث ترى، أنا من حيث تسمع، أنا من حيث تعتقد، ولكن هذا قبل المفكّر (العقل)
الأفكار التي يجب عليك إضافتها كل يوم هي مجرّد وظيفة، عليك الاستمرار في إضافة الأفكار إلى ما هو موجود، الى ما أنت عليه.

الصحوة-الروحية

هذه الكينونة، هذه “أنا موجود” هي بوابتك لتوجيه التذكّر والإدراك، والتعميق والتطهير إلى المصدر. تصبح شفافا كهوية متفرّدة، إلى ذلك المصدر الذي يتجاوز التفرّد، فقط الوحدة تحت كل شيء. إذا كنت لا تستطيع أن تخترق عقلك السخيف، في أي لحظة، بقوة كبيرة وفرح و تسليم، فكيف ستنجح حقًا في أي شيء آخر؟ هذه الطريقة الوحيدة لكي تكون ناجحًا في أي شيء آخر.

 

إذا لم تتمكن من القيام بذلك، إذا كنت لا تستطيع توقيف الذهن وإنشاء فتحة أصيلة في سحب استمرارية الأفكار وإسقاطات الفكر، ثم تستريح في الجوهر الأساسي اللاشكلي لما هو موجود.  بدون هذه القدرة على الراحة وأنت مستيقظ بعمق… تسترح وتستسلم لما هو موجود، وتكون مع ما هو موجود، وتفتح تلك البوابة، أكثر فأكثر، تفتح هذا الباب أكثر قليلاً كل يوم، تنفتح على هذا اللغز، الإدراك المباشر للمصدر داخل “أنا” قبل العقل… إذا لم تكن تستطيع القيام بذلك إذن الوسيلة الوحيدة التي تبقى لك لتحقيق النجاح، هي من خلال الإستراتيجية، من خلال الاضطرار إلى تعلم شيء معين، وكيفية عمله، والتنبؤ بنتائجه، ثم التخطيط حول تلك التنبؤات… 

 

 

 ولكن عندما يتعلق الأمر بالنجاح الأصلي، النجاح الحقيقي الذي هو مشتق من طبيعتك الأصلية التي هي بارعة، حدسية، عفوية، ذكية… يجب أن تكون قادرًا على التخلي عن العالم ثلاثي الأبعاد للأوصاف والخطية، و استرح بعمق في لغز “أنا لا أعلم ، باستثناء أنني أعلم”، و جدد نشاطك دائمًا من هذه المساحة، وأعد إنشاء نفسك، واسمح للمصدر أن يعيد إنشاء ذاتك، حيث تكون عارياً في عين الوعي، و هو الذي يرى. بغض النظر عن مدى عدم ارتياح العقل لذلك، بغض النظر عن صراخه محاولا وضع استراتيجية للخروج من الكينونة نحو الفعل.


هناك عتبة معينة من الانزعاج يجب البقاء معها حتى تتحرّر، حتى تختفي وتذوب، وعند هذه النقطة تصبح الكينونة ممتعة بشكل موثوق، ولكن الجزء من العقل الذي يستمد إحساسه بالسعادة والمتعة والفرح من الظروف الخارجية، الأشياء الخارجية، الأوصاف، التفاعلات، العلاقات، لن يعجبه هذا… لأنه يشبه الموت، لا يريد ذلك، هو يريد أن يستمر بنفسه، عليك أن تفهم أن الطريقة الوحيدة لاستمرار الوهم، هي توليد وهم الاستمرارية لما تم إسقاطه.

 

إذا كان هناك شيء غير صحيح في الأساس، لكنك تعتقد أنه صحيح، فالطريقة الوحيدة التي يمكن أن يفعلها الوهم هي الحفاظ على نفسه من خلال عرض شكل من أشكال الاستمرارية حول وجوده. بمعنى أنه يجب أن يشتغل باستمرار. لذلك عندما تخترق حجاب التفكير الخطي، عندما توقفه مرارًا وتكرارًا. إنه مثل قطع الخيط الذي يربط اللؤلؤ حول عنقك في القلادة. عندما تقطع هذا الخيط، فإن كل اللآلئ ستسقط من هذه الاستمرارية، لم تعد مستمرة، لقد كسرت الحلقة، لم تعد مفيدة كقلادة. لم يعد بإمكانك الإيمان بقصص الخطية عندما يتم التخلص من الاستمرارية.

 

لذا أوقف نفسك تمامًا، تعال بشكل جذري إلى نقطة توقف كاملة، توقف تمامًا كما لو كانت حياتك تعتمد على ذلك، لمدة خمس إلى عشر ثوانٍ، وفي تلك النقطة الكاملة، تعرّف على “أنا” الذي يبقى، حتى يصبح هذا موطنك، حتى يصبح هناك سهولة، ولانهاية. حتى يصبح الوعي بالذات العميقة أكثر استمرارية من الأفكار حول الأشياء.

 

من أنت بدون أوصافك، بدون نقاطك المرجعية؟ هل يمكنك أن تستريح في فراغ المعنى هذا؟ هذا الفراغ من القصص؟ هل يمكنك أن تعرف نفسك عاريا، لأنه إذا كنا لا نستطيع أن نتسامح مع أنفسنا في الحالة العارية، فكيف نتوقع أن تكون لدينا علاقة حقيقية مع أي شيء ينشأ مع محتويات التجربة؟ لذا اخترق الحلقة، مزّق الحجاب، اخترق ودع الأفكار تتوقّف عن تكرار نفسها، و تكرار نفسها، وتكرار نفسها… 

 

أنظر كم هو غير منطقي، أنك تأمَل في شيء من خلال الظروف، من خلال التفكير الدائم و وضع الخطط والاستراتيجيات، ومحاولة مطاردة التجارب. انظر إلى عدم جدوى ذلك… لا نهاية لذلك، هذا ليس المكان الذي توجد فيه السعادة، السعادة موجودة في مصدر لا يكل ولا يتعب الذي هو أنت بالفعل. 

 

 استرح في المصدر الذي لا يتعب، حاول ألا تحصل على أي شيء من أي شخص. ألا يمكنك اليوم محاولة عدم الحصول على أي شيء من أي شخص؟ ونرى إلى أي مدى تمكث جذور التلاعب داخل العقل؟ ما مدى عمق هذه الجذور؟ هل يمكنك اقتلاع تلك الجذور؟ هل يمكنك حرق تلك الشجيرات؟ هل تستطيع أن تشوي هذه البذور في العقل، بذور التلاعب، بذور أنا ينقصني شيء الآن؟ هل يمكنك تفكيك فكرة أنك تفتقر إلى أي شيء ما الآن.  وإذا استطعت تفكيك هذه الفكرة، فإن الإحساس بالكمال سيحل محل الشعور بالنقص، بمعنى الوفرة والحرّية، الكرم سيحل محلّ الإحساس بالتلاعب والحاجة إلى شيء وعدم الأصالة…

 

ولكن عليك كسر الحلقة، من تعتقد أنه سيفعل ذلك؟ علينا جميعًا أن نكتشف مصدر تعاستنا و معاناتنا، وكيف نحن نديم ذلك، علينا أن نعرف كيف نديمه، وعندما نرى أننا نديمه، في كل لحظة من كل يوم، عندها يمكننا أن نرى: لماذا نديمه؟ ماهو السبب؟ ما هو افتراض اللاوعي لفعل ما نفعله؟ لمطاردة ما نطارده؟ للتفصيل في ما نفصّله؟ لوصف ما نصفه؟ للتفكير من حيث فاعل و مفعول به في كل وقت؟ ولا نستريح أبدًا في الفضاء الأصلي للنعيم، ولا نعرف ذواتنا الحقيقية مطلقًا؟ عليك أن ترى المغالطة التي تشكّل هذا السلوك. عليك أن ترى الافتراض الخاطئ، المعتقدات الخاطئة، التي تغذي طريقة العمل هذه. من غيرك سيفعل هذا عنك؟ من غيرك سيوقف عقلك، و يجعلك تدرك ذاتك الحقيقية؟ أنت فقط من يمكنه فعل ذلك، ولكن كما هو الحال مع أي شيء، عليك أن تريده أكثر مما تريد أي شيء آخر. إذا كنت لم تحصل عليه، فهذا يعني أنك لا تريده بعد. 

 

ما هذا الذي تريد منه المزيد؟ كن صريحًا بشأنه. تحقّق من كيفية تعاملك مع الأشياء لمحاولة الحصول عليها بما في ذلك وقتي، واكتشف لماذا تريد ذلك أكثر من إدراك الذات الحقيقية مباشرة هنا الآن؟ لماذا تريد ذلك أكثر من مجرّد التغيير الفوري للحالة من الذات الشخصية إلى أن تصبح الرؤية الالهية، أو الذات الشخصية لتصبح الذات الحقيقية. وتستريح في المصدر. 

 

ما الذي يمنع هذه الحالة من التغيير من أن تكون مستمرة الآن؟ أن تختارها الآن و تكون الأكثر أهمية بالنسبة لك الآن؟ لماذا تديم حلقات أخرى، لا شكّ في أنك تعتقد أن هناك شيئًا ما ينقصك الآن. بدون اعتقاد بالنقص، ليس لديك وقود لهذه الحلقات والأنماط والأوصاف والاستراتيجيات الزائفة، لا يمكنك اللجوء إلى التلاعب عندما تكون مقتنعًا تمامًا بالوفرة اللانهائية الموجودة هنا الآن. فقط عندما تعتقد أنك غير مكتفي، وأن الأشياء غير كاملة، يكون لديك وقود للتلاعب ووضع الاستراتيجيات من دون أصالة.

 

الذات الحقيقية عارية و حرة، وبريئة، لا يمكن أن تكون زائفة. كن كما هي ذاتك الحقيقية، اشرق مثل الله. تحلّى بالإيمان بالنعيم أكثر من المادة التي تدور كلها حول فكرة أن شيء ما مفقود و عليّ أن أضع استراتيجية في طريقي إلى الأمان، والأمن، والحفاظ، والصيانة، والتوسع، والتجميع … كل ذلك يعتمد على الإعتقاد بالنقص. عندما نرتاح في النعيم وتبدأ الظروف في الاختفاء عن الأنظار، لأننا منغمسون جدًا في الله…

 

 والنعيم لا يعني أننا غير متاحين، ستتدفق الأشياء من خلالنا، وستنبثق الأفعال من هذا المصدر، بشكل كامل، طبيعي، ذكي، تلقائي، بدون سبق إصرار، هذا ليس تصرّف، إنه تدفق.  إنه ليس تصرّف، إنه ذكاء في عمل، حب في عمل، حرية في عمل، لا يوجد أحد داخل عقلك يفعل ذلك. المصدر يعمل، و أنت تصبح أشبه بالمرآة. وهذا يتطلب تطهير وتفريغ والتزام وتفاني لما هو خالص وخال من الاستمرارية. المصدر لا يعرف الاستمرارية، إنه فقط يكون كل الوقت، لكنه لا يعرف الخطية والاستمرارية والزمن. إنه حرّ بشكل عفوي على الإطلاق، مسبقا هنا، مسبقا الآن. لا يوجد شيء في ذهنك.  هذا ليس إسقاطًا لهذه الحرية المستيقظة الأبدية المتاحة دائمًا الآن. الكينونة ، الحب، النعيم، السلام، اليقظة، الله، النقاء، الوجود …

 

لا يوجد شيء آخر يمكن صنع أي شيء منه. لذلك بالفعل مشاكلك خالية إلى الأبد كما هي، مرة أخرى هذا هو النهج المطلق. هذا ليس إدراكا للمطلق، ولكنه نهج أكثر مطلقًا، إنه نهج مباشر وهو الراحة والاعتراف بالطبيعة الأصلية لجميع الظواهر، والتي لا يمكن أن تكون أي شيء آخر يتم صنعه منه، وبالتالي فإن أي شيء يظهر هو مصنوع بالفعل من النعيم الذي تبحث عنه، وهذا يعني أن صراعك مصنوع من الحب، بشكل مباشر جدًا. يمكنك اختبار هذا. الصراع يتكون من الحب، والمعاناة مصنوعة من الصفاء والوضوح والوعي. كل المظاهر هي نور، وهي الطاقة الديناميكية للوعي.  

 

 كل شيء مستريح مسبقا في الوعي، ربما لا تراه بعد. ولكن عندما تتوقف عن التفكير وتستريح مع الأشياء كما هي، سترى أن المظاهر كما هي قد استقرت بالفعل في الوعي الخالد. لا يتعين عليك الهروب من أي شيء، ولا يتعين عليك التلاعب بما ينشأ. ما ينشأ هو بالفعل الكمال الذي تسعى إليه، فقط دعه يكون، ويموت. يموت على ما هو. وسوف تموت للحب. لا تحاول التحكّم و الحُكم و الإدانة والوصف والتجزئة والتقسيم ووضع الإستراتيجيات حول هذه الأجزاء المصطنعة من الوصف.

 

فقط دعها تكون، وواجه حقيقة أن مشاكلك هي أيضًا الله، هل يمكن أن يكون هناك شيء آخر غير الوجود نفسه حتى تنشأ مشاكلك منه؟ لا يوجد جوهر آخر غير الذات الحقيقية في أي مكان في الخلق. الخلق مخلوق من المصدر، وبالتالي فإن أي شيء يمكنك تجربته بما في ذلك الأشياء التي لا تحبها، بما في ذلك الأشياء التي تعتقد أنها عقبات أو مشاكل أمام الإدراك، أو السعادة… هي مصنوعة من الوعي و الحب و النور الالهي. عندما تتركها كما هي بالضبط، وتوقف العقل الوصفي الإستراتيجي. ثم تبدأ في رؤية طبيعة المظاهر بدلاً من وصف المظاهر. بدلاً من الأحكام والتسميات والقصص، تبدأ في الراحة في الطبيعة الأصلية لجميع المظاهر. الوعي غير منفصل عن المظاهر. الشكل غير منفصل عن اللاشكلية.  

 

الراحة مع الشكل هي نفسها الراحة مع اللاشكلية. إنها مجرد راحة، إدراك طبيعتها على أنها ما لا يمكن إعطاؤه شكلاً أو اسمًا، هي ببساطة كائنة. 

اسمح لقلبك بالانفتاح على إدراك الله، وأن يشرق بهذه الطريقة الغريزية أمام العقل، إنه إدراك غريزي. الخلق الواحد يشكّل كل التجارب: النعيم، الوجود، الحب، الكينونة، الفضاء.. هي صفات مختلفة من نفس الطبيعة. مثل البلل والسيولة من صفات الماء التي لا يمكنك فصلها عن الماء. لا يوجد ماء من دون سيولة. لا يوجد ماء من دون بلل. لا يوجد ذات من دون النعيم، من دون الوجود، الحب، الكينونة، الفضاء.

 

أنت الفضاء الذي تُخلق منه الأشياء. هل ترى أنه لا يوجد هناك أي أشياء حقًا، لأنها بماذا ستعتمد على وجودها؟ إنها ستحتاج الى طبيعة مستقلة، شيء آخر غير الخالق الواحد اللامتناهي، لكن هناك فقط الخالق اللامتناهي، لأنه لانهائي، إنه كل شيء. إنه واحد.  نتخيّل أن أفكارنا، عواطفنا، مشاكلنا، عقباتنا، مواقف حياتنا، شركائنا، كلابنا… أنهم قادمون من مكان آخر، أنهم مصنوعون من لحم و عظام، لكنهم ليسوا كذلك، هم عديمي الشكل، هم وعي مثاليون دائمًا.

 

فقط ارتح، فقط مت. و انظر ماذا سيحدث. في الواقع قليل جدا ما سيحدث، لأنك أنت فقط موجود، وستظل كذلك، وتتوسع إلى حالة أكثر مثالية و أصالة وتجريبية لامتصاص النعيم.  وسيبدأ هذا الإشراق في السيطرة على أفعالك واستراتيجياتك وردود أفعالك. في الواقع، هذا سيصبح أنت، وأنت تصبحه.. ستحدد هويتك كمصدر  وليس كظاهرة، ستصبح الحقل (الوعي) وليس الأشياء، ولا الفاعل المغرور الذي يشتق سعادته في إحساسه بالذات من خلال رؤية الأشياء و وصفها لهم. سترى بدون أوصاف… 

 

إذا بقيت بدون أوصاف لفترة كافية، فإن الإحساس بأنك الفاعل للأشياء سيختفي، ولن يبقى سوى الكينونة التي لا توصف من الحب والنعيم والوعي.  هذا هو الله، الله وحده موجود. ما هو موجود موجود، ما ليس موجود هو غير موجود. لذلك لا تقلق بشأنه، فقط الكينونة موجودة. لذا اذهب إلى الكينونة وأدرك أن هذا فقط ما هو موجود. الباقي ليس له وجود، هو مجرّد إسقاط، إسقاط فارغ، وهم، استرح في الله مرارًا وتكرارًا.

 

سوف يغمر النعيم منظور المادة.  بطريقة ما في هذه الراحة ستعرف أن كل شيء هو تحت العناية الإلهية. كل ما كنت تسعى جاهدا لتعتني به في السابق، فقد تمت العناية به. لا داعي للقلق. الزمان والمكان والأحداث والظواهر و الانعكاسات، كلها تحت السيطرة منذ البداية ، تحت سيطرة هذا المجال اللامتناهي من الذكاء الإلهي اللامتناهي. لذلك يمكنك أن ترتاح و تسترخي مثل هذا الذكاء. حتى تتمكن من التطور في الذكاء، يمكنك أن تتوافق مع هذا الذكاء، وترقص وتتنفس وتفكّر في انسجام مع داو، تلك الطبيعة المتجانسة الأصلية لكل ما هو موجود، الخالق الواحد اللامتناهي.

 

كل الأشياء تظهر بداخلك. أنت مصدر كل شيء.  ما الذي يمكن أن تجربه خارج ذاتك أو بدونها؟ الذات هي مصدر كل الظواهر. أرح ذاتك وراحتك هي كل شيء، هي القدرة على كل شيء.

 

  تخلص من كل تعلّقاتك، إذا كنت تستطيع… إذا كنت ترغب في ذلك… هل أنت مستعد للنعيم الحقيقي؟ أم أنك بحاجة إلى استخلاص النعيم من تحقيق حالة معينة، أو علاقة، أو اتفاق، أو اثبات… هل تريد هذا النوع من النعيم؟ يستمر فقط لمدى قصير جدًا تحصل عليه بعد فترات طويلة جدًا من النضال والمطاردة والقلق والخوف من أن لا تكون جيدًا بما فيه الكفاية، والمحاولة جاهدا، وتدمير نظامك في هذه العملية، وعدم حب ذاتك في هذه العملية… كل ذلك من أجل بضع ثواني من النجاح والكمال والحب كل بضع سنوات! إذا كنت محظوظًا لبضع ثوانٍ كل شهر، وإذا كنت قد أبليت بلاءً حسنًا بضع ثوانٍ في اليوم، ولكن.. يجب أن ترى، لن تدفع مقابل الذهاب لمشاهدة فيلم، يستمر ثانيتين ثم ينقطع لفترة مدتها 24 ساعة، ثم تذهب لشراء الفشار، و تدمر جسدك، وتنتظر وتنتظر… تنتظر تلك اللحظة متى يمكنك العودة إلى دور السينما، وأخيراً جلست، دلو كامل من الفشار و قارورة بيبسي. متحمس جدًا، تحسبا لهاتين الثانيتين من الكمال. وبعد ذلك يبدأ الفيلم، وحتى قبل أن تتمكن من تناول قطعة واحدة من الفشار، يبدأ الانقطاع التالي لمدة 24 ساعة أخرى…


هذه هي حالة الإنسانية ونسمي ذلك البحث عن السعادة، ولكن بالنظر إلى نسبة تجربة السعادة الفعلية مقابل نسبة النضال والمطاردة والمحاولة، يُجدر أن نسميها أيضًا: لعبة الاعتقاد بأنني أفتقد إلى كل ما أنا هو!

 

نحن لا نلعب لعبة السعادة، بل نلعب لعبة المعاناة، وعندما يتم تسليمنا مفاتيح التحّرر، نواصل طوعا عصيان تلك التعليمات، ونستمر في الإدمان على مطاردة الأشياء من أجل ثانيتين من النعيم .. ماذا تنتظر؟ هل تنتظر علاقة؟ من أجل أن تحصل على اثبات الذات الزائفة التي ليست أنت، لكنك تعتقد أنك هي؟ حتى تتمكن من الاستمرار واثبات وجودها؟  حتى تكون سعيدًا في الذات الزائفة؟ هذا ما تأمله سرّا و يبدو لك ممتعًا.

 

ماذا تأمل؟ ماذا تنتظر؟ هل هو المال؟ هل تنتظر المال؟  ثم لا تعرف حتى ماذا تفعل به عندما تحصل عليه. تحصل عليه ثم تركض مثل المجنون لا تعرف ماذا تفعل به. أنت لا تزال غير سعيد، لأنك قمت باخراج مصدرك. لقد تخليت عن كل قوتك للمال…  الآن أنا سعيد لأنني أدركت أنه يمكنني فعل كذا بجسدي..  ولكن متى فعل جسدك شيء ما و سبّب لك سعادة دائمة؟

 

هل تنتظر المال؟ إذا كنت تنتظر المال ارفع يدك.  لا أحد؟  لا أحد لديه هذا البرنامج  يشتغل بداخله؟  أنا لا أصدق ذلك.  من ينتظر هذا التحرّر الذي سيجلبه لك المال؟  حقّا إنه برنامج ، نحن مبرمجون به تمامًا.  قد تعرف أفضل ولكن هذا لا يعني أن البرنامج لم يعد يشتغل بداخلك ، أليس كذلك؟ من ينتظر الوسائل؟ الوسائل حتى تكون أنت، الوسائل لفعل ما تريد القيام به؟ ما هي الوسائل حتى تذهب الى أين تريد؟  المال هو في الغالب الرمز لمعظمنا. (سأكون سعيدًا حقًا إذا…)


مرة أخرى يا رفاق، هل يمكنك الخروج من هذه المحاضرة و أنت لا تريد شيئًا واحدًا، ولا تنتظر أي شيء، ولا تأمل في أي شيء في المستقبل. لا علاقة، ولا صداقة، ولا اثبات، ولا حتى أن تكون معلمًا بنفسك، ولا حتى أن تحصل على الاهتمام الذي تريده، ولا حتى أن تحصل على الحساب المصرفي الذي تريده، ولا حتى أن تختفي الضرائب…

 

ضع نفسك في حالة… تخيل نسخة منك حيث لا توجد لديك رغبات. ماذا يتطلب ذلك؟  كيف يمكنك أن تقف جيدا في حالة عدم الرغبة في أي شيء؟  ثم تخيل المساحة التي تصبح متاحة لك على الفور. ماذا سيفعل عقلك إذا لم يكن مشغولاً بالتخطيط لبعض الآمال و الأطماع الباطنية الخفية، بناءً على اعتقاد خفي آخر و غير واعٍ بأن شيئًا ما في الوقت الحالي ليس مثاليًا؟

 

 أنت ترسم فوق الكمال الأصيل للحياة كما هي، بالإعتقاد بالنقص! والطلاء الجديد فوق ذلك الإعتقاد بالنقص، بإستراتيجية! والآن أنت تأمل في الحصول على نتيجة!

بالمناسبة، لقد وضعت نية لنهاية هذه المحاضرة وهي أني أريدكم أن تخرجوا من هذه المحاضرة وأنتم لا تريدون أي شيء بعد الآن.
أن تكونوا في حالة لا تريدون فيها شيئًا. تخيلوا المساحة المتاحة، هي مجردة، فرح، نعيم، حرية ، إبداع، وخدمة طبيعية للآخرين والتي تصبح متاحة بسهولة عندما تتحرّر من الوهم بأن هناك شيئًا مفقودًا الآن والذي يجب عليك التخطيط له في طريقك إليه، وعليك الخروج من المحاضرة لتحقيقه. إذا تمكنت من إزالة هذا الاعتقاد الأساسي أو رصده، أن شيئًا ما عنك الآن ليس مثاليًا، أو مفقود. أنك بحاجة إلى شيء ما، مال، علاقة، وظيفة، تنوير … كلما رغبت أقلا، كلما كنت أكثر يقظة. أليس كذلك؟  تكون متاحا للوجود كما هو. وسيظهر التزامن التلقائي الطبيعي على شكل تيار من الأحداث الذكية ببساطة على شاشة وعيك، عندما تكون نظيفًا ومتاحًا ومستريحًا.

 

ارفع يدك إذا سبق لك و أن عشت لمحة من هذا؟
في تلك اللحظة، هل كان لديك الكثير من الاحتياجات والآمال والاستراتيجيات للوصول إلى تلك الاحتياجات والآمال؟ هل كان لديك ذلك؟ لا، كنت متاحا، كنت مكتفيا. وهل تتذكر في تلك الحالة أنك كنت طبيعيا في حالة من الكينونة التي كانت طبيعتك الحقيقية ، كنت طبيعيا في خدمة الجميع، جميع الخلق ، هل تتذكر ذلك؟


مجرد شعور بتدفق غزير من الإشراق ومن المتاحية ومن الذكاء الطبيعي العفوي غير المخطط له وغير المتعمّد. هل تتذكر؟ كنت فقط حاضر، فقط متاح، هنا بالكامل.. لأنك لم تكن ضائع في مفاهيم، ومستقبل، ونتيجة معينة… كلما كنت مكتفيا، سواء كان ذلك من خلال التحقيق الذاتي، اقتلاع أفكار الافتقار التي تحفّز استراتيجياتك الحالية وتهيمن على عقلك. أو سواءا كان ذلك من خلال التوافق مع رسالتك، لماذا أنت هنا؟ التوافق مع رسالتك بقوة، أو سواء كان ذلك من خلال الاستراحة مباشرة كحالة غير مشروطة فورا الآن. في أي حالة من هذه الحالات عندما قمت بها بشكل كامل و أصيل، كنت حاضرا تماما ومتاحا، لم يكن هناك أي إسقاط للأمل نحو المستقبل.

 

تخيل نفسك بعد ثلاثة أيام من الآن، تخرج من هذه الأبواب ولا تتطلع إلى حياتك بعد الآن. إذا كنت تطرح هذا السؤال: في اليوم الأخير، كيف يمكنني الحفاظ على هذا عندما أعود إلى المنزل، فقد فاتك الهدف. هل فهمت ذلك؟

هل يمكنك أن تكون بدون احتياجات؟ انظر كيف تصبح سعيدا!
ماذا لو كانت رغباتك الخاصة، هي التي تدمّرك كل يوم، والتي تمزّقك إربا إربا؟ ماذا لو أنك بدلا من أن تحاول جاهدا أن تصل إلى مكان ما، فقط كن ثم كن ثم كن، و اسمح للكينونة بإنشاء الحياة لك؟
 أن تكون مستيقظًا، و صادقًا، و متاحًا، و دون محاولة تحقيق أي شيء. ماذا لو كنت قادر على القيام بهذه الحالة من التغيير الآن؟


ولكن بعد ذلك ستنتهي القصة، سينتهي المعسكر، وقد دفعت ثمنه.  لذلك ستندهش من رؤية أشياء سخيفة مثل الاستراتيجيات التي تحدث في قصص العقل الباطن ، مثل: “حسنًا لا يمكنني تخيل ذلك ولكنني سأنتظر حتى نهاية المعكسر، لأنني ما زلت أريد الحصول على ما جئت من أجله.  لذلك، لا أريد ما أتيت من أجله بعد، لأنني دفعت ثمنه وبقيت ثلاثة أيام أخرى.  لذا دعني أحصل على المزيد مما أريده قبل أن أحصل على ما أريد، قبل أن أختار ما أريده حقًا.” هناك الكثير من الاستراتيجيات السخيفة. دعنا فقط نرى هذه الاستراتيجيات، ودعنا نضحك عليها.  دعنا نستمتع كثيرًا بالحضور، نسخر من أنفسنا، حتى لا نتمكن من الإيمان بهذه الاستراتيجيات. دعونا نستمتع بنية الخروج من هذا المعسكر دون أن نرغب في أي شيء.

 

حسنا الآن، الآن لا تريد أي شيء! لأنه لا يمكنك تحقيق عدم الرغبة في أي شيء يومين بعد الآن! ثق بي، إذا كنت لا تفعل ذلك الآن، فأنت لن تفعل ذلك يومين من الآن. لأنه بين الوقت الحالي و فيما بعد ستفقد كل الإلهام والإرشاد والتحفيز، الذي هو متاح لك الآن بسهولة أكبر من يومين بعد الآن.

 

هل لاحظت أنه في علاقاتك، سواء كان ذلك مع أطفالك أو شريك حياتك أو حتى والديك، فأنت متحمس للغاية لتكون معهم تماما، و تنخرط و تمنح نفسك لهم، عندما يكون لديك متاحية؟ واحدة من أكثر الأشياء المجهدة في العلاقات، عدم المتاحية، أليس كذلك؟ وانتظار أشياء من بعضكم البعض، ولكن من وجهة نظر طاقية، لماذا لا نستمتع حقا بالعلاقات؟ هذا عادة لأننا غير متاحين، نحن مشغولون مع الاحتياجات والاستراتيجيات لمحاولة الوصول إلى مكان ما. ولا يوجد شيء خاطئ في لعب لعبة مثيرة، وإعطائها كل ما لديك، واللعب مع وهم النتيجة، واحتمالات مختلفة، ولاعبين مختلفين في اللعبة… لا يوجد خطأ في لعب هذه اللعبة، ولكن إذا كانت هذه اللعبة لا تزال تلعب في حالة اعتقاد بالنقص، فسيتم تلوثها. وسيتم استخدامها للإرضاء الذاتي. على أمل أن تكون قادرة على تلبية رغبات الشخصية.

 

مرة أخرى، لن تذهب لمشاهدة فيلم، إذا كان كل ثانيتين يوقفونه لمدة 24 ساعة. لن تدفع مقابل مشاهدة هذا الفيلم.  فلماذا تستثمر في حياتك بهذه الطريقة؟  لماذا تنتظر هاتين الثانيتين من الكمال الظاهري، في حين يمكنك أن تكون مصدرًا كاملًا؟ كن في المصدر، باستمرار، خالٍ من تلك القصة الخطية، كن متاحًا فقط.  ومن ثم سيعمل الذكاء بشكل طبيعي من خلال بصمتك الخاصة، وسوف ينقيها ويعالجها من التشوهات السابقة، وسرعان ما ستعيد تشكيل بنية جسمك الأثيري و المادي لتتناسب مع بصمتك الأصلية، لما جئت إلى هنا  لكي تكون، التي شوهتها بمرور الوقت، بأفكار أخرى وأفكار الحاجة والإفتقار والتكييف…  عندما تزيل هذا التكييف، الذي سيتم إزالته على الفور عندما تزيل سبب الرغبة في الأشياء … إذا لم تعد تريد الأشياء، فأنت متاح تمامًا، و ستبدأ عملية التطهير والشفاء على الفور و بسرعة، ويحدث هذا التطهير، و يمكن أن يأتي الله بداخلك، و يجعلك تشرق بطريقة فريدة، لأنك مصمم لتكون هنا كجزء من لغز صعود البشرية في هذا الوقت.  ليس عليك حتى التفكير في هذا الأمر، فهذا يحدث بشكل هيكلي وحيوي داخل وهم الجسد، والعقل، والوعي الجمعي الذي أنت جزء منه. 

 

لن تضطر إلى الإنسحاب من أي شيء، عليك فقط الانسحاب من عقلك وستصبح هذه الحرية، والآن ستجتمع هذه المتاحية للغرض الوحيد، فقط لنكون معًا وأن نلعب ونخلق وفقًا لذكائك الطبيعي. ولكن سيُحكم ذلك بشكل طبيعي جدًا وتلقائي وعفوي. لن تضطر إلى التخطيط للمجيء إلى هنا، ولن تضطر إلى التخطيط لما تفعله أو ما تريده. سنظهر المتاحية بطريقة عفوية للغاية.

 

 مرة أخرى، إذا كنت تلعب مع طفلك، وكنت تقضي يومًا رائعًا في الحديقة، فهذا يوم بسيط للغاية ولكنه رائع، لأنك متاح بالكامل، وهناك عفوية تحدث، فأنت لا تخطط لأي شيء، أنت فقط تسعد بقدرتك على التعرف على الله في طفلك وفي نفسك و في الحرية وأشعة الشمس والعشب التي يوفرها لك ذلك اليوم.

 

المصدر غير معرض للخطر، المصدر أبدي، المصدر خالد. لذا من وجهة نظر المصدر، الحياة لعبة ممتعة وليست تهديدًا. من وجهة نظر أنك مجرد شخص داخل جسد ويحتاج إلى إنجاز شيء ما لإثبات ذاته، فكل شيء سيمثل لك تهديدًا. كل شيء سيصبح فرصة للتلاعب والتأكد من بقاء شيء ما بطريقة معينة، والأشياء الأخرى لا يجب أن تبقى…  هذه ليست طريقة للعيش، هي ليست أصيلة، وليست طبيعية، وليست عضوية، وبالتأكيد لن تشعرك بأنك على ما يرام.  لأنها لا تتوافق مع المصدر. أي شيء خارج عن التوافق مع المصدر سيبدو رهيبا. 

 ولكن عندما نلامس هذه السرمدية من المصدر الداخلي، ستتحول الحياة من كونها تهديدًا خطيرًا إلى كونها فرصة مرحة لكي تكون فقط، و تترك هذا التدفق يخلق لك واقعك، وتكون عفويًا وتنشر الحب والفرح والنور، و تنشر رسالة الخالق اللامتناهي من خلال بصمتك الفريدة من نوعها ومهاراتك ومواهبك و ميولاتك، أي شيء ينشأ من خلالك… 

 

لكنك لا تأخذ الأمر على محمل الجد، لا يمكنك أن تكون مصدرًا كاملاً وأنت لا تزال تتعرف بالشخص الذي تعتقد أنك هو في نفس الوقت.  لا يمكنك فعل ذلك.  إما أن تكون مصدرًا كاملاً أو أنك تتعرف بالشخص وتتحفّز من قبل الشخص الذي تعتقد أنه يجب عليك حمايته.  لهذا السبب الكثير منا حتى عندما تطرق أرواحنا أبوابنا، على الباب الخلفي لقلوبنا بصوت أعلى وأعلى وأعلى، لأن الوقت يمر من وجهة نظر العالم المادي. نحن لا نهتم ونجذب المزيد والمزيد من المحفّزات. حتى نستيقظ عندما ننتبه أنها تطرق أبواب قلوبنا بهذه الرغبة، بهذا الشغف في أن تكون حرّاً، أن تكون مرحًا، لتعلم أنك دائما واحد مع المصدر، فأنت دائما في مكانك الأصلي، لا يمكن أن يحدث لك شيء على الإطلاق.

 

 ابدأ في العيش لمنفعة أكبر للجميع.  كن ذلك الينبوع الحر الغزير من الوفرة و العفوية. لكنك تناقض نفسك بطريقة مؤلمة للغاية! أنت تناقض طاقتك الخاصة التي تريد أن تظهر من خلالك ، أنت تتناقض عندما تعيش من أجل الشخص الذي تعتقد أنك هو. من نقطة النظر هذه ، كل شيء يمثل لك تهديدًا.

 

الألم الذي عانيت منه طوال حياتك إلى حد ما، هو لأنك تعارضت مع تيار مصدرك الخاص، ولم توافق على  الأمان الموجود هنا مسبقا، والحصانة الأبدية. لذلك عندما نعيد توافقنا مع هذه السرمدية، نصبح تلك السرمدية، ونبدأ في القدوم منها، نبدأ في التواجد من هذه السرمدية. وتتغير كل لعبة التجسّد في الوهم.  

 

الآن اللعبة تظهر لك على أنها لعبة، الآن لم تعد تخشى أن تلعب وأن تكون متاحا…. لست حتى أنك تلعب اللعبة، بل أنت فقط في كل شيء، أنت الخلفية التي لا مفرّ منها، و من هذا الاستقرار، من تلك الأبدية ، تنفجر اللعبة مثل عرض ألعاب نارية بديناميكية و ذكاء تلقائي من دون أدنى مجهود. لا أحد يستطيع القيام بكل ذلك، لا أحد يقوم برسالته، لا أحد يقوم بالحياة، لا أحد يقوم بتجارب ممتعة. إذا نظرت بعمق في الأمر، سترى أنه ليس حدثًا يحدث لك من الخارج ولا يمكنك التحكم فيه. إنه ليس كذلك، إنه المصدر، إنها طاقتك الديناميكية الخاصة تعكس توافقك الذبذبي، وهي تظهر، إنها تنشأ، يتم التعبير عنها بداخلك، داخل وعيك.

 

لذا فإن اللعبة التي يتم عرضها على شاشة مصدرك و وعيك، تتغير وفقًا لدرجة توافقك مع الحقيقة الأبدية لهذا المصدر، مقابل الأفكار التي طورتها بمرور الوقت، والتي تتعارض الآن مع هذا التدفق السهل الذي يريد أن يحدث. كل هذه الصواريخ هي جاهزة للانطلاق، هذه الألعاب النارية كلها قد تم إشعالها، والفتيل يكبر أكثر وأكثر، و أنت تحاول منعه من الإنفجار، وتحاول التحكم فيه، لأنك تخشى أنه ربما ليس مثاليًا.

 

و لكن من مكان أبدي، ليس لديك مثل هذا الخوف، فأنت متاح و المتاحية هي ما تولد تجربة اللعب، وتجربة المرح، وتجربة الابتهاج، وتجربة الاتصال الأعمق، وتجربة مشاركة الفائدة، و كل هذا لا يزال مصنوع من …  إنه وهم ولكنه يتكون من ذلك الذي هو جوهري، وهو المصدر، ما هو حقيقي، ما هو دائم، كل ما يأتي ويذهب يتم إنشاؤه مما لا يأتي ويذهب، ولهذا السبب هي لعبة.

 

مرة أخرى، لا يمكنك الحصول على أشياء بدون المساحة التي تنشأ فيها، وبالمثل لا يمكنك الحصول على تجارب بدون مساحة الوعي التي تظهر فيها، القوة التي بفضلها يمكن لهذه التجارب أن تُعرف و تظهر. المظاهر ليست منفصلة عن المصدر. المصدر الذي هو كينونتك، الجوهر الأعمق لـ “أنا موجود”، هو الذي يعرض هذه التجارب.

 

 

لذلك عندما تتوافق مع هذه السرمدية، إما عن طريق العيش من المصدر، أو التأمل مباشرة في المصدر، فإنك بذلك تعمّق من توافقك، واستسلامك، وتفانيك للخالق. ثم يتغير العرض في ذكائه، وتصبح واحدًا مع هذا الذكاء أكثر فأكثر، ستتحدث أقل وأقل من خلال عقلك، ثم يظهر المزيد والمزيد من الكلام تلقائيا، تمامًا مثل أي شيء آخر يظهر، التحدث الآن يظهر تلقائيا فقط. لم يعد هناك أحد يتحدث بعد الآن، لأنك في حالة تسليم عميقة جدا فصار المصدر هو الذي يتحدّث ويوجّه ويفكّر ويضع الاستراتيجيات، كل هذه الأشياء التي كنت تعتقد أنك كنت تفعلها. أنت الآن مجرّد شاهد على ظهورها ورقصها في تجانس مع داو، مع المصدر، لا يمكن فعل ذلك أبدًا، ولا يمكن اختلاقه أبدًا، ولا يمكنك التفكير في طريقك إلى الذكاء. يمكنك فقط أن تكون بذكاء، وبعد ذلك ستساعدك الأفكار بذكاء في لعب اللعبة التي جئت الى هنا للعبها. 

 

 

عندما تكون متاحًا جدًا، هذا هو الوقت الذي تأتي فيه إلهاماتك، أليس كذلك؟ عندما تعتقد أنك مشغول ومنهمك، لأن لديك رغبات واحتياجات أخرى غير ما هو موجود، فأنت تماطل. إذا لم تكن لديك احتياجات أخرى، فلا يمكنك أن تماطل لأنها غير موجودة، هي ليست شيئًا، هي شيء مصطنع. التماطل هو بناء مصطنع، لأنه مرتبط بنقطة مرجعية أخرى التي هي أيضًا بناء مصطنع. الذي يقوم على بناء مصطنع آخر.

 

 

لذلك عندما نندمج مع المصدر، فإننا نعطيه كل شيء… فقط ثانيتين إلى خمس ثوان من الموت الكلي. فقط اقتل الأنا الزائفة، تعال نظيفا، تعال إلى المصدر، قل للمصدر: أنا منفتح ومتاح، ولتكن مشيئتك. أنا لا أعرف، أنا أعرف فقط أنني موجود، وأنني متاح. تعال نظيفا بهذه الطريقة، تصبح نقيا بهذه الطريقة، كل يوم، كرّس نفسك، وسلّمها للمصدر ولرؤيته لحضارة إنسانية مستنيرة.

 

 هكذا يبقى لك فقط شيئين مهمين في حياتك، الإدراك المباشر للمصدر، أو تجسيد المصدر و رؤيته حول الدور المناسب لك في هذا الوهم، والذي هو الآن على الأرض، لأن هذه هي تجربتك الحالية داخل الوهم الكبير من المظاهر، وبالتالي تستريح في المصدر وتكون متاحًا بنسبة 100٪ لما يريده هذا الذكاء  ليظهر، هذا ما أسميه بالرؤية الإلهية، أنت تصبح هذه الرؤية الإلهية. إذا كرّست نفسك للرؤية الإلهية، فسوف تصبح الرؤية الالهية. سوف تتجاوز الإنسانية. أنت تتجاوز فكرة كونك شخص معين، كونك إنسانا، فأنت لم تعد إنسانا، لقد أصبحت الرؤية، ولهذا السبب يمكنك القيام بأشياء غير عادية من هذه الحالة، ولهذا السبب يمكنك أن تعيش حياة غير عادية، من هنا تأتي الشجاعة. 

في الواقع لا أحد هو أكثر شجاعة من أي شخص آخر، فقط بعض الكائنات أكثر وضوحا على ما هو صحيح. عندما تكون واضحا حول ما هو صحيح، يتغير سلوكك ويختفي الخوف، أو على الأقل علاقتك مع مظاهر الخوف تتغير. في الجوهر، كلنا نحمل نفس المقدار من الشجاعة مثل أي شخص آخر من الناحية الهيكلية، لكننا مجرد جاهلين حول حقيقة من نكون، كلما زاد الجهل حول حقيقة من نكون، كلما كنا أكثر خوفا، و كلما زدنا جبنا. كلما زاد الوضوح حول من نكون، كلما قل الخوف، و كلما قل جبننا. وبالتالي، فإن تعبيراتنا سوف ترى المزيد من الشجاعة، لكنها ليست كذلك، نحن فقط أكثر وضوحا، لذلك هناك خوف أقل.

 

 

 هذه هي طبيعة التعاطف باختصار، إذا كان لديك نفس وجهات النظر نفسها بالضبط، كل وجهات النظر التي لدى شخص آخر، لكنت تتصرف وتفكّر و تشعر بالضبط كما هذا الشخص.  لا يوجد فرق، إنها طبيعة المساواة. في الواقع، كلنا في هذا معا، إنها مسألة تطهير جميع وجهات نظرنا الخاطئة، و نأتي متراجعين، و نظيفين، مكرّسين أنفسنا للخالق في كل شيء.  واحدة من أسرع الطرق هي فقط أن تصرّح باستعدادك ، فقط اجعل نفسك متاحا للّه، لينفضك، ليحمّمك، ليفرغك، ليخرجك على مصراعيك، ليدمّر أوهامك، آمالك، أحلامك، و قل له مهما تطلب مني الأمر، أيا كان أحتاج أن أموت اليه، أيا كانت الأحلام و الآمال و الرغبات الزائفة أحتاج أن أتنازل عنها، ستكون مشيئتك.”

 

 وعندما نقول ذلك، هذا أسهل، على الرغم من أنه يبدو أصعب من العيش كما كنت في الوقت الحالي، لأن الأمور تصبح فردية بدلا من مضاعفة، بدلا من إدارة المضاعفات. الآن أنت لا تدير، أنت فقط تصبح مفردا في توافق. التوافق هو مفرد، ولهذا السبب فهو أبسط، ولهذا السبب هو الخيار الأسهل في نهاية المطاف. تخيلها بالفعل، تصورها الآن، لأنه عندك خيار فعاّل للغاية لتغيير الحالة يمكنك إجراؤه الآن. مرة أخرى ليس بعد يومين من الآن، لا تنظر ما إذا كنت لا تستطيع فقط فهم ما أقوله و تكون مثل: آها رائع نعم ربما ربما إذا مارستها … انظر ما إذا كان يمكنك الحصول عليها الآن وقم بهذه النقلة الآن.

 

لذلك تخيل نسخة منك،  فلنسميها النسخة أ: تخيّل نفسك كما كنت تعيش وكما يعيش معظم الناس على كوكب الأرض، بشكل عشوائي فوضوي مبعثر، حياة غير مُرضية من أجل هاتين الثانيتين شهريا من السعادة المشروطة والكمال الظرفي أو النجاح الزائف، ثم تعيش باقي الساعات والأيام في هذه الحلقة المستمرة من المطاردة، تريد وتريد وتريد وتحتاج وتحاول… 
خذ كل هذه الرغبات، اشعر بهذه النسخة منك وهي تريد كل ما تريده, واشعر قليلا بكل هذه الآمال والأطماع السرية في أن تحصل على علاقة، المال، أن تصبح معلما، أو حتى أن تكون تعبيرك الكامل، بل و حتى التنوير… خذ كل أحلامك وآمالك لتحقيق المستقبل، وانظر كم من الطاقة تأخذ منك كل ساعة، من كل يوم في تفاعلات اللاوعي مع تلك الألاعيب.


انظر الى مقدار الطاقة التي تستهلك منك، راجع جنون الإنسانية داخلك. كيف يعمل داخل نفسك، راجع جنون الإنسانية كيف يشتغل في عقلك، عقلك منتوج جنون الإنسانية، إنه ليس أصلي، إنه ليس أصيلا لبصمتك الخاصة و النية وراء وجودك هنا، انه ليس أصيلا لرسالتك.


انه مجرد حماقة إضافية، أنت تعيش معتقدا أنك في حاجة إلى هذا و ذاك ، لذلك تعتقد بأن ما تريده هو هذا و ذاك وهذا و ذاك وهذا و ذاك، ما تفضله هو هذا و ذاك … لذلك ما عليك القيام به هو استخدام كل وقتك وطاقتك وجهدك بطرق غير واعية و واعية، وطرق متعمدة وغير متعمدة، وطرق عشوائية ودقيقة، لمعرفة كيفية الحصول على الشيء الذي تريده، تلك الأشياء التي تريدها لن تنتهي أبدًا، وحتى عندما تحصل عليها فأنت لا تشعر بالاكتفاء!


هذا جنون البشرية في نموذج وعيك و عقلك الخاص.
هذه النسخة أ، قد يبدو الأمر وكأنه طريقة سهلة للعيش، لأن هذا ما تفعله حاليا. كل ما نقوم به حاليا، لا نشعر أنه يأخذ منا الجهد. لكنك مخطئ، فأنت لا ترى بوضوح مقدار الجهد الذي يتطلبه الأمر للقيام بما تفعله حاليا، وكم من الطاقة التي تنفقها لتفعل ما تفعله حاليا، ولتعتقد ما تعتقده حاليا.

 

النسخة ب: النسخة المستعدة لتلبية النداء، النسخة التي هي مستعدة للتخلي، للإنسحاب حتى تسمح للّه أن يصل إلى جسدك وعقلك وأن يشقك مفتوحا على مصراعيك ، مثلما شقّ النبي موسى البحر، و دع كل ما تبذله يتدفق للاستسلام، للتحرّر، للتنازل عن حقّك في الحفاظ على رغباتك، للتنازل عن حقّك في أن يكون لديك أي رأي في أي شيء، أو أي تفضيل تجاه أي شيء، أو أي رغبة تجاه أي شيء، تخلى عن حقك في الرغبة في الأشياء، قد يبدو الأمر صعبًا بالنسبة لما انت متعلّق به حاليا.  ولكن تخيل مدى سهولة العيش بحرّية، تعيش متحرّرا من رغباتك الخاصة. 

 تخيل الحالة التي ستنشأ بشكل طبيعي عندما لا تريد ما تريده بعد الآن. انتهى الصراع.  عندما تنفتح للّه، للخالق، للمصدر، للأرض … أيا كان الرمز، أيا كان التمثيل، مهما كان المصطلح الذي يتناغم معك، فإن الصدى الأكبر بالنسبة لك، … كلكم تعرفون ما أعنيه بالمصدر الوحيد. 


تخيل أنك تستسلم كليا، و تضع كل آمالك ومخاوفك ورغباتك وتفضيلاتك و قلقك بشأن الأمان واحتياجاتك مفتوحة على مصراعيها على الطاولة، و سلّم تلك الطاولة بأكملها للخالق، وقل له: “لم أعد أهتم بما يحدث لي، يمكنك أخذي، أنا لك، أنا خادمك، أنا سفينتك، لقد انتهيت من الصراع لأريد ما أريد، والنظال من أجل رغباتي، والحفاظ على رغباتي، والتي تستند جميعها إلى الإعتقاد بأنني أفتقر إلى ما أفتقر إليه، وأنني لست أنا، وأن الكمال ليس فطريًا في كل لحظة… إنه في الواقع أكثر إرهاقًا للاستمرار في النسخة أ وإدامتها، بدلاً من الاستمرار في ذلك، في ضربة واحدة موجعة قرّر الانفصال عن كل ما تريده، ومزّق الضمادة على الفور.

 

الآن، اسمح للرؤية الالهية بالعمل من خلالك، دون أي تعلق أو فكرة حول كيف يجب أن تبدو الأمور، وماذا يجب أن تكون النتيجة، ومتى وكيف يجب أن تحدث… تخلى عن متى وكيف وكن حاضرًا و متاحًا للفرح الفطري الموجود في كل نصل من العشب، في كل تعبير لطفل، في كل خوف عشته، الفرح فطري في الوجود كله. النعيم هو طبيعة الظواهر، نحن ببساطة من نسيء تصورها، لقد أخطأنا في إدراكها، لأننا نعتقد أن هناك شيئًا ما يجب القيام به لتحقيق كمال الحياة، ولكن إذا نستقر في هذا الكمال وننسحب، ونترك الإيمان يعمل من خلالنا، ستتدفق التفاعلات دون هدف يتم التخطيط له، هذا هو الذكاء، هذا هو الانسجام ، هذا هو داو، هذه هي الطبيعة… هذا طبيعي… ليس من الطبيعي أن تريد ما تريد. إنه مُعطى لك تمامًا، والأفكار المعطاة لك ولّدت الرغبات التي حددت نفسك معها، 

 

وهذه الحماية والدفاع والتمكين عادةً ما يكون مجرد دفاع عن الذات الزائفة، لأننا لا نحب الذوات الزائفة الأخرى الحصول على ما يريدون، و لا نريد ذواتهم الزائفة أن تقوم بقمع رغباتنا الزائفة. لذلك يجب علينا أن ندافع عن رغباتنا الزائفة، ثم نسمي ذلك تمكين أو الحقوق المتساوية أو حقوق المثليين أو حقوق المرأة، أو هذا أو ذاك .. أي حركة جديدة يمكنك التفكير فيها هدفها هو حماية الذات الزائفة والدفاع عنها، و التأكد من أن الذوات الزائفة الأخرى لا يحصلون على ما يريدونه، لأنك تحسدهم…

أهذا هو التمكين!؟ “أشعر بالقوة في الدفاع عن حقّي في أن أريد ما أريد…” والتي أعطيت لك من خلال الأفكار الخاطئة، التي تؤذيك منذ عشرات السنين كل دقيقة من كل ساعة من كل يوم من كل أسبوع من كل شهر من كل سنة من كل عقد من حياتك. حتى الآن هذا لا يزال يؤذيك وأنت لا تزال تدافع عن ذلك، وأنت تسمي ذلك تمكين! يمكنك أيضًا تسميته الحفاظ على الألم. كيف حافظت على الألم اليوم؟ “فعلا جيد، لقد دافعت عن حقوقي، و شاركت في مظاهرات احتجاجية!” توقف عن الدفاع عن رغباتك فهي ليست مهمة، أنت لست مهم، أنت لست حتى حقيقيا (الذات الوهمية). أنت لست موجود. المصدر هو الوحيد الموجود، فقط المصدر هو الكائن.

 

 سلّم أمرك للمصدر الوحيد الموجود. لا أريد أي شيء… وانظر ماذا سيحدث. ابدأ في الاستمتاع، وابدأ في التفاعل، وابدأ في أن تكون أصيلا، دون الحاجة للدفاع أو الحماية أو التحقيق أو التمكين أو إثبات أو إظهار أي شيء لأي شخص لأي سبب كان. 

 

المصدر الآن يلعب، المصدر يلعب، المصدر يا إما يكون أو يلعب، ليس له وضع آخر: التأمل أو اللعب. يكون و يعبّر عن ذاته، يعرف ذاته و يعبّر عما يعرف و عن وجوده. 

هذا كل شيء تم القيام به على الإطلاق، لملايير السنين من الخلق، في هذا الكون من سبع كثافات للتطور. كل ما تم القيام به هو التعبير عن الإمكانات اللامحدودة، عن الخالق الواحد اللامتناهي، وكل شيء يمكن أن يكون، بكل الطرق التي يمكنه أن يعبّر عن ذاته بها، لكي يعبّر عن ذاته بهذه الطرق اللانهائية. ومن خلال عملية التعبير عن ذاته و تجسيد وهم الشكل،  ومن ثم من خلال هذا الإنعكاس، من خلال هذا التعلم، من خلال هذا الانخراط، يمكنه اكتشاف ذاته و الإستيقاظ لذاته.


الآن أنت صرت مستيقظ نسبيًا للمصدر و تعرف كيف يعمل، من واجبك الاستسلام له ، هذا شرفك، هذه فرحتك… وأعدك بأن حياتك ستصبح سهلة، حتى عندما يكون لديك المزيد من العمل و حتى إن لم تكن قد فعلت ذلك من قبل. أشياء لا يمكنك تخيلها يمكنك إدارتها في وقت واحد، و سيتم تنفيذها بسهولة و بإحساس من اللمعان والفرح والإشراق. ستصبح سوبرمان، دون الحاجة إلى ال حماية أو الدفاع عن أي من رغباتك.  

المفارقة هي أنه عندما نتخلى عن ما نريد، نصبح متمكّنين!  نعتقد أن التمكين هو الدفاع عما نريد، النظال من أجل ما نريد. في الواقع ، هو التخلي عن ما تريده، هذا هو التمكين، وهذا يتطلب الإيمان، و يتطلب الثقة.

 

كن حرّا لدرجة أنك لا تهتم حتى بمستوى سعادتك الآن. كن حرّا وأنا أضمن لك أنك ستكون سعيدا.  نعم، السعادة هي مجرد تعبير طبيعي عن الحرية، لكن لا يمكنك تجميعها من خلال القلق بشأنها.  لذلك، إذا فهمت هذا، فقد حصلت على التغيير، يجب أن تعلم أنك المصدر حتى قبل أن تحصل على الأمان، قبل أن تحصل على العلاقة المثالية، قبل أن تحصل على المال، وستظل كذلك. إذا لم تفهم أنك أنت المصدر الآن…
ليس شريطة أن تعثر على الأمان، و ليس شريطة أن تصبح غنيًا، و ليس شريطة أن تكون سعيدًا، و ليس شريطة أن تكون في علاقة … أنت المصدر الآن، و ليس شريطة أن تكون على خشبة المسرح… أنت المصدر سواءا كنت على خشبة المسرح أم لا، سواء كنت تلقي محاضرة أم لا، فأنت المصدر.  لا يوجد شيء في عالم المظاهر و الماديات يمكنه أن يغير ذلك، لا يوجد شيء يمكنه أن يغير ذلك في أي عالم، إذا فهمت هذا، فقد فهمت.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
شارك مع أصدقاءك و ساهم في نشر النور
One Comment

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *